المركز العربي للمناخ
Image default
فيديوهام

امطار وعواصف رعدية في طريقها الى المنطقة , وانخفاض ملحوظ على درجات الحرارة هذا الاسبوع

المركز العربي للمناخ – المهندس احمد العربيد

تشير نماذج الطقس إلى تمدد كتلة هوائية باردة نسبياً عبر شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث ستسيطر على أجواء الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان والعراق وشمال مصر والجزيرة العربية اعتباراً من يوم الاثنين 29-4-2024 وحتى يوم الخميس 2-5-2024 على الأقل.

ستتسبب هذه الكتلة الهوائية بتشكل حالة عدم استقرار جوي واسعة التأثير، تشمل مختلف دول بلاد الشام والجزيرة العربية والعراق، وستؤثر تدريجياً على هذه الدول خلال الأسبوع.

يوم الاثنين 28-4-2024، ستبدأ الاضطرابات الجوية بالتشكل فوق الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان، حيث ستهطل زخات رعدية من الأمطار على فترات فوق أماكن متفرقة من البلاد، مع احتمالية تساقط زخات البرد أحيانًا، مما قد يؤدي إلى جريان بعض السيول، وستكون الأجواء باردة نسبياً في ساعات المساء والليل نتيجة انخفاض درجات الحرارة.

ستمتد الاضطرابات الجوية لتشمل مختلف الأراضي العراقية وشمال ووسط الأراضي السعودية وصولاً للكويت، حيث ستتساقط زخات رعدية من الأمطار بغزارة أحيانًا، مصحوبة بتساقط زخات البرد.

يوم الثلاثاء، سيستمر الوضع كما هو عليه، مع استمرار الاضطرابات الجوية على فترات في معظم المناطق، حيث ستهطل زخات رعدية من الأمطار بغزارة مصحوبة بتساقط البرد أحيانًا.

في أيام الأربعاء والخميس، ستنتقل الاضطرابات الجوية لتتركز شرق الجزيرة العربية والعراق، حيث ستهطل زخات غزيرة من الأمطار الرعدية فوق معظم الأراضي العراقية والمناطق الشرقية من السعودية وصولاً للبحرين وقطر وأجزاء من الإمارات، مع احتمالية تشكل السيول في بعض المناطق نتيجة لتشكل غيوم ركامية قوية.

هذا والله أعلى وأعلم.

counter create hit