المركز العربي للمناخ
Image default
اخبار الطقس

حالة عدم استقرار جوي تؤثر على بلاد الشام والسعودية ومصر والعراق

المركز العربي للمناخ – المهندس احمد العربيد

تشير البيانات الى ان اضطرابات جوية ستبدأ اليوم السبت الموافق 28-10-2023 نتيجة لنشاط منخفض البحر الأحمر الذي يتفاعل مع رياح مدارية قادمة من القارة الافريقية .
في الاردن وفلسطين : اعتباراً من مساء اليوم السبت من المتوقع ان تتأثر البلاد بحالة عدم استقرار جوي , لذلك تبدأ الامطار الرعدية بالهطول في جنوب البلاد على ان تمتد الى المناطق الوسطى واجزاء من المناطق الشمالية خلال الليل , لذلك تهطل الامطار والتي قد تكون غزيرة خصوصاً جنوب ووسط الاردن والتي يرافقها الرعد وهطول زخات البرد , من المتوقع ان يستمر تأثير الحالة على فترات حتى نهاية الاسبوع .
في السعودية : تشير البيانات الى ان سحب ركامية ستنشأ على طول الشريط الغربي من المملكة وصولاً الى المناطق الشمالية , لذلك تهطل الامطار الغزيرة والتي يرافقها الرعد وتساقط البرد احياناً . على ان تمتد الهطولات مع منتصف الاسبوع لاجزاء من المناطق الوسطى .
في سوريا ولبنان : من المتوقع ان تمتد حالة عدم الاستقرار الى البلاد اعتباراً من يوم الاثنين , لتسقط امطار رعدية غزيرة على مناطق عشوائية من البلاد.
في مصر : من المتوقع ان تتأثر اليوم جنوب سيناء والشريط الشرقي للبلاد بحالة عدم استقرار جوي ناجمة عن نشاط منخفض البحر الاحمر , لذلك تتساقط الامطار الغزيرة على فترات في المناطق المذكورة.
في العراق : من المتوقع ان تشمل حالة عدم الاستقرار الاراضي العراقية اعتباراً من نهاية الاسبوع , لتتساقط الامطار الرعدية فوق مختلف المناطق بمشيئة الله تعالى .
والله اعلى واعلم
المهندس احمد العربيد
المركز العربي للمناخ

counter create hit