المركز العربي للمناخ
Image default
اخبار الطقس

منخفض جوي يؤثر على الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان وشمال مصر

المركز العربي للمناخ – المهندس احمد العربيد
بات في حكم المؤكد بمشيئة الله تعالى ان تقترب كتلة هوائية باردة نسبياً من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بداية الاسبوع , لينشأ على اثرها منخفض جوي يتمركز علوياً فوق تركيا , ومن المتوقع ان يتسبب المنخفض الجوي بانخفاض على درجات الحرارة في المنطقة لتصبح الأجواء باردة نسبياً فوق الجبال ومعتدلة في المدن الساحلية , بالاضافة الى هطول الامطار في بعض المناطق .
وبالتفاصيل :
اعتباراً من مساء وليل يوم السبت الموافق 14/10/2023 من المتوقع ان تبدأ كتلة هوائية باردة نسبياً بالتأثير على المنطقة , ليطرأ انخفاض على درجات الحرارة , على ان تتكاثر السحب بشكل تدريجي قبالة سواحل بلاد الشام ومصر وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من الامطار الرعدية والتي قد تغزر احياناً .
تشير البيانات الى ان الامطار ستمتد الى شمال الاردن وفلسطين مع ساعات ما بعد منتصف ليلة السبت على الاحد . على ان تطال المناطق الوسطى واجزاء من المناطق الجنوبية بشكل تدريجي .
تبقى الفرصة نهار يوم الاحد ويوم الاثنين ايضاً مهيئه لسقوط زخات من الامطار نتيجة استمرار تأثير التيارات البحرية الرطبة على المنطقة , مع بقاء الاجواء غائمة .
بالنسبة لقطاع غــ.ــزة , من المتوقع ان تكون السماء غائمة اعتباراً من مساء وليل يوم السبت مع نشاط نسبي لسرعة الرياح , على ان تتساقط زخات من الامطار بين الحين والاخر والتي قد تكون غزيرة ويصاحبها الرعد شمال القطاع احياناً خصوصا ليلة الاحد/الاثنين , وتكون الاجواء بوجه عام معتدلة الحرارة بمشيئة الله تعالى .

تابعوا قناتنا على تيليغرام ليصلكم كل جديد , رابط القناة : https://t.me/arab4climate
والله دائماً اعلى واعلم
المهندس احمد العربيد
المركز العربي للمناخ

counter create hit