المركز العربي للمناخ
Image default
اخبار الطقس

نزول قطبي “عظيم” سينتج عاصفة ثلجية كبرى اولى لهذا الموسم وسيجمد امريكا وكندا

المركز العربي للمناخ – المهندس احمد العربيد

بدأت كتلة هوائية قطبية شديدة البرودة والتركيز بالتعمق من الاتجاه الشمالي الغربي داخل القارة الامريكية الشمالية اعتباراً من هذا اليوم الاربعاء الموافق 9-11-2022 , لتؤثر على كندا والاراضي الامريكية طوال الفترة المقبلة , ومن المتوقع ان ينتج على اثر هذا النزول القطبي العظيم عدة عواصف ثلجية قوية ستؤثر على مناطق شاسعة من امريكا وكندا .

GFSOPNA18 132 2تشير التوقعات الى ان تركيز الهواء البارد المرافق لهذا النزول القطبي سيعمل على خفض درجات الحرارة عن المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام الى اكثر من 30 درجة مئوية دفعة واحدة في بعض المناطق , مما يرجح كفة تسجيل العديد من الأرقام القياسية في انخفاض درجات الحرارة استناداً الى الارشيف المناخي للعديد من المناطق .

25255

 ستتطور العاصفة الثلجية في البداية عبر غرب وشمال غرب الولايات المتحدة ، بحيث انها ستتسبب في تساقط كميات كبيرة من الثلوج على جبال سييرا في كاليفورنيا وجبال جنوب كاليفورنيا. وبعد يوم الأربعاء ، سيتقدم النظام الجبهي تدريجياً نحو جبال روكي الشمالية مع تطور عاصفة ثلجية كبيرة وتعمق منخفض جوي عالي الفعالية .
تظهر خرائط تراكم الثلوج المتوقعة حتى نهاية الثلث الثاني من شهر 11 نوفمبر تراكم كميات كبيرة وتاريخية للثلوج التي ستغطي اغلب الأراضي الامريكية بشكل شديد الندرة لمثل هذا الوقت من العام : 

32151

والله تعالى دائماً اعلى واعلم

المهندس احمد العربيد

counter create hit