المركز العربي للمناخ
Image default
اخبار الطقس

بلاد الشام | انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الأسبوع المقبل وكتلة هوائية باردة نسبيا تؤثر على المنطقة

المركز العربي للمناخ – المهندس احمد العربيد

تشير التوقعات لتأثر شرق البحر الأبيض المتوسط بكتلة هوائية معتدلة الحرارة ولطيفة تعمل على نشوء اجواء باردة نسبياً ليلاً اعتباراً من منتصف الاسبوع المقبل في بلاد الشام “الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان” والعراق وشمال مصر واجزاء من الشمال السعودي .
اعتباراً من يوم الغد السبت يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة في بلاد الشام نتيجة انزياح الكتلة الهوائية الحارة التي اثرت على البلاد خلال اليومين الماضيين , مما يؤدي الى عودة الاجواء اللطيفة الى البلاد بمشيئة الله تعالى .
289073031 573562334113715 5401382516288450908 n
يأتي ذلك تزامناً مع تأثر بلاد المغرب العربي بأجواء حارة ستسيطر على طقس البلاد طوال الاسبوع المقبل , لترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في كل من الجزائر وتونس والمغرب والاجزاء الغربية من ليبيا , وذلك على اثر تمدد لسان مداري افريقي حار صوب البلاد .
تزامناً مع تأثر الاجزاء الغربية والشمالية الغربية من القارة الاوروبية بكتلة هوائية قطبية غير معتادة نتجت على اثر تشكل عواصف تتصف بالضغط الجوي المنخفض والتي تمتد من جرينلاند مروراً بالجزر البريطانية وصولاً الى الدول الاسكندنافية ستعمل على حصر الهواء البارد فوق تلك المناطق مما يؤدي الى تمدد الكتل الهوائية الحارة نحو الشمال الافريقي والجنوب الأوروبي بأريحية .
لمعرفة حالة الطقس لمنطقتك ل 14 يوم مجاناً حمل تطبيق المركز العربي للمناخ , اضغط هنا للتحميل او ابحث في متجر التطبيقات عن “المركز العربي للمناخ”
والله دائما اعلى واعلم
المهندس احمد العربيد
counter create hit