المركز العربي للمناخ
Image default
علوم وطبيعة

عاجل | تسجيل عشرات الزلازل في الشرق الاوسط والبحر المتوسط خلال ال 24 ساعة الماضية

المركز العربي للمناخ – المهندس احمد العربيد

خلال ال 24 ساعة الماضية , سجلت العشرات من الهزات الارضية والزلازل في حوض البحر الابيض المتوسط , وامتد النشاط الزلزالي الى دول الشرق الاوسط وشرق ايران . 

سجلت البصرة في العراق هزة ارضية بلغت قوتها 3.9 درجة على مقياس رختر في تمام الساعة 2:54 بالتوقيت العالمي المنسق 5:54 بالتوقيت المحلي .

فيما سجلت مرسى مطروح هزة ارضية بقوة 3.7 درجة على مقياس رختر في تمام الساعة 1:21 بالتوقيت العالمي المنسق 3:21 دقيقة بالتوقيت المحلي .

وسجلت جزيرة كريت زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس رختر في تمام الساعة 4:13 بالتوقيت العالمي المنسق 7:13 دقيقة بالتوقيت العالمي , بالاضافة الى تسجيل سرب من الهزات الارضية الارتدادية في المنطقة .

حمل تطبيق المركز العربي للمناخ لتصلك اخر اخبار الطقس ولمعرفة حالة الطقس في منطقتك ل 14 يوم مجاناً .. لتحميل تطبيق المركز العربي للمناخ اضغط هنا 

فيما سجل الشمال الشرقي السوري بالقرب من الحدود التركية والعراقية العديد من الهزات الأرضية والتي تراوحت قوتها ما بين 3-2 درجة على مقياس رختر , وسجلت العديد من الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط العشرات من الهزات الارضية متوسطة الشدة .

تبين الخريطة التالية الاماكن التي سجلت هزات ارضية وزلازل خلال ال 24 ساعة الماضية : 

351151515

 يذكر ان الأرض تعاني من عدم انتظام في مجالها المغناطيسي نتيجة للعديد من العواصف الجيومغناطيسية التي ارسلتها الشمس مؤخراً , بالاضافة الى انحراف مستمر في القطب الشمالي المغناطيسي , فيما تشير التوقعات الى احتمالية حدوث انقلاب في اقطاب الأرض خلال الفترة المقبلة .

حمل تطبيق المركز العربي للمناخ لتصلك اخر اخبار الطقس ولمعرفة حالة الطقس في منطقتك ل 14 يوم مجاناً .. لتحميل تطبيق المركز العربي للمناخ اضغط هنا 

والله تعالى اعلى واعلم

المهندس احمد العربيد

counter create hit