سرب من الزلازل | 14 زلزال وهزة ارضية تضرب جنوب ايران ويصل مداها الى الامارات وسلطنة عمان والدول المجاورة

سرب من الزلازل | 14 زلزال وهزة ارضية تضرب جنوب ايران ويصل مداها الى الامارات وسلطنة عمان والدول المجاورة

المركز العربي للمناخ - المهندس احمد العربيد

ضربت عشرات الهزات الأرضية المتتالية والتي ترافقت مع سرب من الزلازل القوية بلغ اقواها الى 6.2 درجة على مقياس رختر حتى الان , جنوب ايران , ووصل تأثير هذه الزلازل والهزات الارضية الى دولة الامارات وسلطنة عمان والسعودية والمناطق المجاورة والقريبة.

تشير البيانات المستلمة لدى المركز العربي للمناخ ان الصحيفة العربية والتي تلتقي مع صفيحة اوراسيا تشهد نشطاً ادى الى نشوء هذا السرب من الزلازل المتتالية .

ادت هذه الزلازل الى هلع سكان معظم المدن في الامارات وخروجهم الى الشوارع والساحات الفارغة بحثاً عن ملاذ امن يقيهم من خطر انهيارات الابنية كما نلاحظ في الفيديو التالي :

 

واثناء كتابة هذا التقرير حدثت هزة ارضية بقوة 4.2 درجة وحتى الان لم يتم الابلاغ عن اعداد المتضررين وكمية الضرر الناتج عن سرب الزلازل هذا . ومن المتوقع ان تستمر الاهتزازات والارتدادات الناجمة عن النشاط الزلزالي جنوب ايران خلال الايام القادمة وبشدة مختلفة , نتيجة تفريغ الطاقة الناجمة عن التقاء الصفائح التكتونية .

هذا ومن المتوقع ان يؤدي انتقال الطاقة الناتجة عن هذا النشاط الأرضي الى حدوث زلازل وهزات ارضية في مناطق متفرقة من الشرق الاوسط خصوصاً في الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط .

نسأل الله السلامة للجميع

والله دائما اعلى واعلم

المهندس احمد العربيد

 لمعرفة حالة الطقس لمنطقتك ل 14 يوم ,ولتصلك اشعاراتنا اولاً بأول , حمل تطبيق "المركز العربي للمناخ" , اضغط هنا للتحميل , او بحث عن "المركز العربي للمناخ" في متجر التطبيقات .

اقرأ ايضاً

counter create hit