إعصار هينامنور | اقوى اعصار فائق لهذا العام يضرب اليابان وكوريا الجنوبية

إعصار هينامنور | اقوى اعصار فائق لهذا العام يضرب اليابان وكوريا الجنوبية

المركز العربي للمناخ - حصري - المهندس احمد العربيد

بعد تطوره هذا الأسبوع ليصبح أقوى نظام استوائي لهذا العام ، من المتوقع أن يتسبب اعصار "هينامنور" في إحداث فوضى كبيرة في أجزاء من كوريا الجنوبية واليابان وقد يصل مباشرة الى المناطق المأهولة بالسكان في الأيام المقبلة.

منذ صباح الخميس ، كان اعصار "هينامنور" عاصفة قوية للغاية مع رياح تصل سرعتها إلى 155 ميلاً في الساعة ( 250كم /س )  ، أي ما يعادل إعصارًا قوياً من الفئة 4 ، هذا بعد أن وصل الاعصار الى الفئة 5 نادرة الحدوث يومي الثلاثاء والأربعاء في غرب المحيط الهادئ ، وتُصنف العاصفة على أنها "إعصار فائق" عندما تحمل رياحًا لا تقل عن 150 ميلاً في الساعة ( 240كم /س ).

حمل تطبيق المركز العربي للمناخ لتصلك اخر اخبار الطقس ولمعرفة حالة الطقس في منطقتك ل 14 يوم مجاناً .. لتحميل تطبيق المركز العربي للمناخ اضغط هنا 

684684384

من المتوقع ان يسلك الاعصار مساراً خطيراً حسب البيانات المستلمة من مركز التحذير من الأعاصير المشتركة (JTWC) في هاواي ، مع احتمالية مرتفعة لوصوله الى اليابسة مباشرة والتي تشمل جزر ياياما اليابانية .

خلال الساعات القادمة يضعف الاعصار قليلاً , لتصل سرعة رياحه الى حوالي 165كم/س مع اقترابه من سلسلة الجزر اليابانية ، على أن تشتد قوته مرة اخرى وتصل رياحه الى حوالي 200 كم/س , مما يزيد من احتمالية ان يتسبب بآثار تدميرية شديدة ، مع هطول أمطار غزيرة ، واحداث طفرة قوية في مياه المحيط ورياح مدمرة تؤثر على المنطقة. بعد ذلك ، من المتوقع أن يمر الاعصار باتجاه الشمال ، ومن المحتمل أن يستعيد قوته إلى حد ما مع تحركه في المياه المفتوحة قبالة سواحل الصين .

كانت تعليمات قد صدرت إلى أكثر من 400 ألف مواطن ياباني بضرورة ترك جزر ساكيشيما قبالة جزيرة أوكيناوا الرئيسية ، بعد الإعلان عن أعلى مستوى من الخطر المرتبط بنوع جديد من الاعصار في محافظة شيزوكا الجنوبية.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن نهر ماجومي بالقرب من جسر ياهاغي بمدينة هاماماتسو يمر بمرحلة فيضان بسبب الأمطار الغزيرة. وقالت إن المنطقة شهدت 120 ملم من الأمطار في ساعة واحدة، ما زاد من مخاطر الفيضانات والانهيارات الأرضية، مضيفة أنه تم نصح المواطنين اليابانيين بالبقاء فوق الطوابق المرتفعة من المنازل .

والله تعالى اعلى واعلم

المهندس احمد العربيد

حمل تطبيق المركز العربي للمناخ لتصلك اخر اخبار الطقس ولمعرفة حالة الطقس في منطقتك ل 14 يوم مجاناً .. لتحميل تطبيق المركز العربي للمناخ اضغط هنا 

لا مانع من النقل والتداول شريطة ذكر المصدر " المركز العربي للمناخ " .

 

اقرأ ايضاً

counter create hit