ملخص عن حالة الطقس في الوطن العربي للاسبوع المقبل من 6 -11 اب 2022

ملخص عن حالة الطقس في الوطن العربي للاسبوع المقبل من 6 -11 اب 2022

المركز العربي للمناخ - المهندس احمد العربيد

اولاً : ترحل اليوم السبت 6-8-2022 الكتلة الهوائية الحارة التي اثرت على اجزاء واسعة من بلاد الشام ومصر , لتعود الاجواء وتصبح صيفية اعتيادية نهاراً ولطيفة ليلاً وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام طوال الاسبوع المقبل بمشيئة الله تعالى .
ثانياً : عانت اجزاء العراق خلال الفترة الماضية من موجة حارة اثرت على الجنوب والوسط العراقي , وخلال هذا الاسبوع من المتوقع ان تخف حدة هذه الموجة الحارة تدريجياً.
ثالثاً : اما في المغرب العربي فتعيش البلاد درجات حرارة حول معدلاتها العامة خلال ساعات النهار واقل من معدلاتها خلال الليل باستثناء اجزاء من الصحراء المغربية , وهنالك احتمالية لتشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي تشمل اجزاء من تونس والمغرب والجزائر تبدأ بعد منتصف هذا الأسبوع .
رابعاً : اما في شبه الجزيرة العربية فمن المتوقع استمرار تشكل حالات عدم الاستقرار الجوي في السعودية واجزاء من سلطنة عمان والغرب اليمني , لتتساقط زخات متفاوتة الشدة من الأمطار على معظم المناطق .
خامساً : تتعرض السودان لموجات متفاوتة من الأمطار نتيجة امتداد الرياح المدارية الرطبة الى تلك المناطق , على ان تستمر فرصة هذه الأمطار طوال الفترة المقبلة والتي قد تكون غزيرة .
والله تعالى دائما اعلى واعلم
المهندس احمد العربيد

counter create hit