تحذير | موجات غبار كثيف ستؤثر على بعض المناطق الأحد نتيجة اقتراب منخفض جوي من المنطقة

تحذير | موجات غبار كثيف ستؤثر على بعض المناطق الأحد نتيجة اقتراب منخفض جوي من المنطقة

المركز العربي للمناخ - المهندس احمد العربيد

من المتوقع ان تتأثر اجزاء واسعة من بلاد الشام والعراق ومصر والسعودية بموجات من الغبار يوم الاحد الموافق 12/6/2022 نتيجة تأثر المنطقة بمنظومة ضغط جوي منخفض ستؤدي الى حدوث نشاط على سرعة الرياح المثيرة للغبار والأتربة .

تظهر الصورة التالية والتي تم بنائها استناداً الى البيانات التي تمت معالجتها من قبل المركز العربي للمناخ المناطق المعرضة للتأثر بالغبار ودرجة التأثير التقريبية حيث يشمل تركيز الغبار الكثيف ( باللون الأحمر ) كلاً من العراق وشمال السعودية واجزاء من وسط وشرق سوريا وشرق وجنوب الأردن واجزاء من الجنوب الفلسطيني , بينما تتعرض باقي المناطق المشار اليها باللون الأصفر الى غبار مؤقت او متوسط الشدة قد يزداد تركيزه احياناً مع اشتداد هبات الرياح : 

848s45df854rt

يشار الى ان موجات الغبار سيستمر تأثيرها على اجزاء من العراق وشرق الأردن حتى يوم الاثنين , بينما ينتهي تأثيرها في بلاد الشام ومصر وشمال السعودية مع ساعات مساء وليل الأحد .

هذا ومن المتوقع ان تتأثر المنطقة بمنخفض جوي عميق يتمركز حول جزيرة قبرص ابتداءً من مساء الاحد " اضغط هنا لقراءة النشرة المفصلة ".

لمعرفة تفاصيل حالة الطقس في منطقتك ل 14 يوم حمل تطبيق المركز العربي للمناخ " اضغط هنا للتحميل " او ابحث في متجر التطبيقات عن المركز العربي للمناخ .

والله دائماً اعلى واعلم 

المهندس احمد العربيد

اقرأ ايضاً

counter create hit